الأردن

صحة عائلتي

بقلم: الدكتورة ريم تيم - صحة عائلتي - الأردن

الدكتورة ريم تيم -الأردن

بقلم الدكتورة ريم تيم - الأردن - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

صحة الأمة في صحة أفرادها، ولما كانت الصحة هي أساس تقدم الدول، كان لابد من أن يكون لنا في وكالة أنباء المرأة وقفة مع مواضيع مختلفة وشاملة تتناول مقومات الحياة بصحة وعافية منذ الطفولة وحتى الشيخوخة، إذ إن لكل مرحلة عمرية متطلباتها من التغذية والنشاط البدني والسلوك الصحي واتباع نظام حياة متوازن وصحي. وقد أثبتت جميع الدراسات الحديثة أن التركيز على السلوك الصحي والمتوازن منذ الصغر قد يقي ويحمي من العديد من الأمراض خصوصاً المزمنة منها. وتعتبر مرحلة الطفولة نواة لبداية الأمراض المزمنة كالسكري النوع الثاني والسمنة وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم وهشاشة العظام وغيرها من الأمراض إذا ما مرت هذه المرحلة بشكل غير صحي وغير متوازن. فالوالدان هما قدوة أطفالهم وهما من سيحدد مستقبل أطفالهم الصحي، لذا فإنه من الهام جداً التطرق إلى أسس التغذية الصحيحة ونظام الحياة الصحي وتبنيها وتطبيقها واتباعها مدى الحياة وليس ليوم أو أسبوع. كما أن للمدرسة والمعلم الدور الكبير في غرس المفاهيم الصحية الصحيحة وحث الطلبة على تطبيقها.
ويعتبر الاعلام من أهم المنابر المؤثرة خصوصاً بالأطفال، لذا فإنه من الضروري نشر الوعي التغذوي الصحيح والمبني على قواعد علمية محكمة للتصدي لهذا الغزو غير الصحي من المنتجات المختلفة ولهذا الكم الهائل من المعلومات المغلوطة وغير العلمية التي تبث يومياً في عقول المجتمع وكافة أفراده.
ونحن في هذه الزاوية نعد القراء الكرام بأن نزودهم بكل ماهو جديد في علم التغذية والنشاط البدني، آملين أن يكون هناك تواصل مستمر فيما بيننا وبين قرائنا الكرام. وستكون خلاصة خبرتنا الأكاديمية والعملية بين أيديكم الكريمة في هذا المجال وسيكون هناك نافذة للتواصل وسماع أرائكم واقتراحاتكم حول المواضيع التي سيتم تناولها في زاوية "صحة عائلتي." 

كاتبات وكتاب وكالة أخبار المرأة

الأكثر قراءة

كتاب وكالة المرآة