الأخبار

فنانات لبنان : تصريحات فارس إسكندر تشوبها ذكورية مفرطة منه وغير مناسبة

من هي "فتاة العرب" التي يحتفي بها غوغل؟

بطلة "النمر الأسود" تظهر بعد التعافي من جراحة تجميل فاشلة

هل اعتزلت ميمي جمال التمثيل بعد ظهورها مرتدية الحجاب؟

التواء الكاحل.. هذا هو الحل لأكثر المشكلات شيوعا

3 طرق "طبيعية" لمحاربة "التعب والإعياء"

لماذا إنتحرت الفتاة المصرية علياء عامر؟ التحقيقات الجنائية تكشف السبب!!

طرق تقوية المناعة في الشتاء

"نشر صوري العارية على التواصل".. سلمى تروي قصتها مع دجال "المقابر" الشهير

انتخاب كارين باس كأول امرأة لرئاسة بلدية لوس انجليس الأميركية

جريمة شنعاء.. العثور على طبيبة حامل غارقة في دمائها

"أوقفوا قتل النساء".. صرخة تهز تونس بعد جرائم لا توصف

منصة التواصل النسائية، وايلد، تعقد أول حدث لها في المملكة العربية السعودية

إعادة انتخاب الفلسطينية إيمان جودة في عضوية برلمان ولاية كولورادو

النرويج: الأميرة مارثا لويز تتخلى عن واجباتها الملكية

فتاة بكيني مسبح فيلا أريحا تعتذر بعد حالة من الغضب في أوساط الفلسطينيين في الضفة الغربية

خبراء بريطانيون: لا علاقة بين الشعر المبلل والإصابة بالزكام

العمل عن بُعد يضمن حقوق المرأة ويعزز الإنتاجية

حوار وكالة أخبار المرأة تحاور البرلمانية الإماراتية عفراء بن هندي

كاتبة فلسطينية تحصل على المركز الأول لمبيعات الإطلاقات الجديدة في موقع أمازون

بدء التحقيق معه بتهمة الإعتداء الجنسي

القاهرة: عراقية تتهم الداعية المصري عبد الله رشدي بهتك عرضها

السيدة العراقية تناشد الجهات المعنية بإعادة حقها وكرامتها وفق القانون المصري، ومحاسبة وردع كل من تسول له نفسه استغلال الدين لارتكاب جرائمه
جيهان صادق جعفر وعبد الله رشدي

القاهرة - " وكالة أخبار المرأة "

لا تزال تداعيات قضية السيدة العراقية، جيهان صادق جعفر، التي اتهمت الداعية المصري عبد الله رشدي بهتك عرضها مستمرة، حيث قررت السلطات المصرية بدء النظر والتحقيق في البلاغ المقدم ضد الداعية الشاب.
وقررت السلطات إحالة البلاغ المقدم من محام يدعى هاني سامح ضد عبد الله رشدي، إلى نيابة أمن الدولة حيث يتهم المحامي الداعية "باستخدام الدين في غير محله وخلق جدليات فارغة وهتك عرض العراقية جيهان جعفر".

 

بيان نؤكد للرأي العام و القضاء المصري ان كل ما يصدر بعد اليوم من الصحفي كريم البحيري لا يمثلنا هو تصرف فردي و شخصي منه...

Posted by Gege Gege on Wednesday, September 21, 2022


العمل الدعوي بدون ترخيص
وقال مقدم البلاغ لـ"العربيه.نت" إن جهات التحقيق ستبدأ في إجراءات الإعلان بدعوى عزل وإيقاف عبدالله رشدي بسبب واقعة الزواج الشفهي من السيدة العراقية، وإيقافه عن عمله بوزارة الأوقاف، وحظر صفحاته على مواقع التواصل لاستخدامها في الدعوة دون ترخيص، واستغلالها في الزواج الشفهي من الفتيات".
من جانبها، أعربت السيدة العراقية عن سعادتها ببدء التحقيق مع الداعية بتهمة هتك عرضها، مؤكدة لـ"العربية.نت" أنه تم إخطارها ببدء التحقيق في الواقعة بعد أسابيع من تقديم البلاغ.
وقالت إنها لن تتنازل عن حقها من الداعية، خاصة بعد التهديدات التي تلقتها من أتباع رشدي للتنازل عن الدعوى، وتعرضها لضغوط نفسية وحملات تشويه طالت سمعتها والتشكيك في أقوالها.

جيهان صادق جعفر وعبد الله رشدي

كردية مطلقة من مصري
وكانت العراقية البالغة من العمر 30 عاما، قد كشفت في تصريحات سابقة لـ"العربية.نت"، تفاصيل الواقعة، وقالت إنها كردية، ومطلقة من رجل مصري، وتعرفت على عبدالله رشدي قبل أشهر من خلال استشارة دينية عبر برنامج الماسنجر على "فيسبوك"، مشيرة إلى أن حالة من الإعجاب قد طغت على العلاقة، وطلب منها رشدي مغادرة بلغاريا حيث تقيم والقدوم إلى مصر، عارضاً عليها الزواج رسميا.
حوارات موثقة
وأكدت وجود أدلة حول كلامها، حيث إن أحاديثهما موثقة ومسجلة بالكامل، وهناك محادثات تكشف طبيعة العلاقة، مشيرة إلى أنه أقنعها بكلامه، فغادرت بلغاريا متجهة للقاهرة، ووصلت يوم 7 أغسطس/آب الماضي.
وأوضحت أن لقاءاتهما كانت تتم في شقتين: واحدة بمدينة العبور، وأخرى في إحدى المدن الجديدة شرق القاهرة، مضيفة أنهما جلسا معا للاتفاق على تحرير عقد زواج رسمي، ثم فوجئت بعبد الله يتصل هاتفيا بشخصين ويطلب منهما الشهادة على الزواج عبر الهاتف، مؤكدة أنها لم تصدق ما تسمع، وطلبت منه عدم ملامستها حتى يتم توثيق الزواج، لكنه لم ينتظر وهتك عرضها.
تهديدات وعلاقات نسائية متعددة
كما كشفت أن أتباع رشدي هددوها وشهروا بها، وتطاولوا عليها لترهيبها ومنعها من الاستمرار في ملاحقة الداعية قانونا، كما ادعوا أنها مدسوسة لتشويه صورة رجل الدين.
وذكرت العراقية أنها تواصلت مع زوجة عبدالله رشدي، وروت لها ما حدث، لتكتشف من الزوجة أن انطباعها عنه سلبي للغاية، وأن الداعية فعل ذلك مع سيدات عديدات.

 

المصدر : وكالة أخبار المرأة