الأخبار

فنانات لبنان : تصريحات فارس إسكندر تشوبها ذكورية مفرطة منه وغير مناسبة

من هي "فتاة العرب" التي يحتفي بها غوغل؟

بطلة "النمر الأسود" تظهر بعد التعافي من جراحة تجميل فاشلة

هل اعتزلت ميمي جمال التمثيل بعد ظهورها مرتدية الحجاب؟

التواء الكاحل.. هذا هو الحل لأكثر المشكلات شيوعا

3 طرق "طبيعية" لمحاربة "التعب والإعياء"

لماذا إنتحرت الفتاة المصرية علياء عامر؟ التحقيقات الجنائية تكشف السبب!!

طرق تقوية المناعة في الشتاء

"نشر صوري العارية على التواصل".. سلمى تروي قصتها مع دجال "المقابر" الشهير

انتخاب كارين باس كأول امرأة لرئاسة بلدية لوس انجليس الأميركية

جريمة شنعاء.. العثور على طبيبة حامل غارقة في دمائها

"أوقفوا قتل النساء".. صرخة تهز تونس بعد جرائم لا توصف

منصة التواصل النسائية، وايلد، تعقد أول حدث لها في المملكة العربية السعودية

إعادة انتخاب الفلسطينية إيمان جودة في عضوية برلمان ولاية كولورادو

النرويج: الأميرة مارثا لويز تتخلى عن واجباتها الملكية

فتاة بكيني مسبح فيلا أريحا تعتذر بعد حالة من الغضب في أوساط الفلسطينيين في الضفة الغربية

خبراء بريطانيون: لا علاقة بين الشعر المبلل والإصابة بالزكام

العمل عن بُعد يضمن حقوق المرأة ويعزز الإنتاجية

حوار وكالة أخبار المرأة تحاور البرلمانية الإماراتية عفراء بن هندي

كاتبة فلسطينية تحصل على المركز الأول لمبيعات الإطلاقات الجديدة في موقع أمازون

الأردن : اختتام فعاليات مؤتمر "المرأة المسلمة في عالم متغير"

عمان - " وكالة أخبار المرأة "

اختتمت أعمال المؤتمر العلمي الدولي السادس بعنوان " المرأة المسلمة في عالم متغير" والذي نظمته كل من جامعة عمان العربية ورابطة علماء الأردن على مدرج المئوية في رحاب جامعة عمان العربية، وذلك برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور محمود السرطاوي، بحضور كل من وزيري الأوقاف السابقين الأستاذ الدكتور عبد الناصر أبو البصل والدكتور هايل الداوود.
وشارك في المؤتمر الذي عقد بدعم من البنك الإسلامي الأردني إلى جانب الأردن علماء من: مصر، والعراق، والمملكة العربية السعودية، وماليزيا، والجزائر، والمغرب، وليبيا، وقطر، والسودان، وفلسطين، وجزر القمر، وسلطنة عمان، وتركيا.
وقال عميد كلية الشريعة الأسبق في الجامعة الأردنية الدكتور محمود السرطاوي، خلال رعايته حفل انطلاق المؤتمر: إن صلاح الأسرة سبيله تقوى الله في النساء بحسن تربيتهن وإقامة العدل الحقيقي معهن، مشيراً إلى أن المرأة لم تعد نصف المجتمع عدداً فحسب، بل إنها اليوم أكثر حضوراً في الوظائف والجامعات والأكثر تأثيرا.
من جانبه قال مساعد رئيس جامعة عمان العربية للتخطيط وضمان الجودة الدكتور حسام الحمد مندوب رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور محمد الوديان، اهتمام الجامعة بموضوع المرأة بأبعاده المختلفة حيث عقدت الجامعة العديد من الندوات، وكان لها العديد من المساهمات المجتمعية، كما أضافت إلى برامجها الأكاديمية بعض المساقات المتعلقة بالأسرة، والتي تشكل المرأة فيها ركناً أصيلا لتحقق طموحات أمتنا.
بدوره، أشار المدير التنفيذي للرابطة الدكتور ماهر عارف قبها إلى أن المؤتمر ناقش ما منحه الإسلام للمرأة من حقوق مادية ومعنوية، وحرصه على حمايتها والحفاظ عليها، مبينا أن 80 باحثاً من دول عربية وإسلامية قد شاركوا في المؤتمر.
من ناحيتها، قالت رئيسة المؤتمر الدكتورة فايزة السكر، إن المؤتمر الذي استمر يومي السبت والأحد الموافقين 23-24/7/2022 ، سلط الضوء على أهمية دور المرأة في الحياة إذ جاء الإسلام وساواها مع أخيها الرجل في الإنسانية و جعل لها ذمة مالية مستقلة، وخصها بالدور الذي يليق بفطرتها وطبيعتها ودورها الإنساني والفكري.
وناقش المؤتمر محاور عدة تناولت: المرأة والتشريعات الإسلامية، ومشاركتها في الحياة العامة، وأثر المتغيرات الدولية على واقعها والتحديات التي تواجه المرأة، واستشراف المستقبل، وتجارب عملية من إسهامات المرأة الأردنية في مؤسسات المجتمع المدني، وتم الخروج بعدة توصيات من شأنها أن تكون نواة لمشروع نهضوي وتصور شمولي يحقق دور المرأة الهام على صعيد الأسرة والتربية والسياسة وحتى في التشريعات القانونية بطريقة تتلاءم مع شريعتنا وقيمنا وعراقة أمتنا العربية.

المصدر : وكالة أخبار المرأة

الأردن

الأكثر قراءة

أحدث الأخبار