الأخبار

فنانات لبنان : تصريحات فارس إسكندر تشوبها ذكورية مفرطة منه وغير مناسبة

من هي "فتاة العرب" التي يحتفي بها غوغل؟

بطلة "النمر الأسود" تظهر بعد التعافي من جراحة تجميل فاشلة

هل اعتزلت ميمي جمال التمثيل بعد ظهورها مرتدية الحجاب؟

التواء الكاحل.. هذا هو الحل لأكثر المشكلات شيوعا

3 طرق "طبيعية" لمحاربة "التعب والإعياء"

لماذا إنتحرت الفتاة المصرية علياء عامر؟ التحقيقات الجنائية تكشف السبب!!

طرق تقوية المناعة في الشتاء

"نشر صوري العارية على التواصل".. سلمى تروي قصتها مع دجال "المقابر" الشهير

انتخاب كارين باس كأول امرأة لرئاسة بلدية لوس انجليس الأميركية

جريمة شنعاء.. العثور على طبيبة حامل غارقة في دمائها

"أوقفوا قتل النساء".. صرخة تهز تونس بعد جرائم لا توصف

منصة التواصل النسائية، وايلد، تعقد أول حدث لها في المملكة العربية السعودية

إعادة انتخاب الفلسطينية إيمان جودة في عضوية برلمان ولاية كولورادو

النرويج: الأميرة مارثا لويز تتخلى عن واجباتها الملكية

فتاة بكيني مسبح فيلا أريحا تعتذر بعد حالة من الغضب في أوساط الفلسطينيين في الضفة الغربية

خبراء بريطانيون: لا علاقة بين الشعر المبلل والإصابة بالزكام

العمل عن بُعد يضمن حقوق المرأة ويعزز الإنتاجية

حوار وكالة أخبار المرأة تحاور البرلمانية الإماراتية عفراء بن هندي

كاتبة فلسطينية تحصل على المركز الأول لمبيعات الإطلاقات الجديدة في موقع أمازون

هيئة الأمم المتحدة للمرأة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام تطلقان النسخة التاسعة من أسبوع فيلم المرأة

عمان - خاص بـ " وكالة أخبار المرأة "

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال،  سفيرة النوايا الحسنة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وبالشراكة مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام - وتحت الإشراف الفني المشترك  لغادة سابا، مخرجة الأفلام والمذيعة التلفزيونية، ويارا أبو نعمة مراسلة شابة في قناة رؤيا - أطلقت هيئة الأمم المتحدة للمرأة النسخة التاسعة من أسبوع فيلم المرأة وذلك للاحتفاء باليوم العالمي للمرأة (٨ آذار ٢٠٢١) تحت شعار: "المرأة في القيادة: تحقيق مستقبل متساوٍ في عالم كوفيد-19".. منذ عام ٢٠١٢، توفر هذه المبادرة فرصة فريدة للجمهور في الأردن لرؤية والإطلاع على قضايا المرأة من خلال عمل العديد من صانعي وصانعات الأفلام المحليين والدوليين.
عُقد حفل الافتتاح في ٨ آذار ٢٠٢١  (يرجى الصغط هنا للتسجيل الكامل(.احتفاءً بذكرى حملة جيل المساواة العالمية، بدأ الحدث بعرض مقطع فيديو مخصصًا عن مشاركة الأردن في تطوير وتنفيذ إعلان بيجينغ ومنهاج العمل الخاص به، والذي يتموحر عن حوار بين صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة الوفد الأردني في المؤتمر العالمي الرابع للمرأة عام ١٩٩٥والشابة رنين شقيلدي، المناصرة والمتطوعة لدى حركة "هي فور شي".
وفي كلمته الإفتتاحية، قال السيد أندرس بيدرسون، المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في الأردن "إن الإعلاميين والإعلاميات شركاء مهمون لتضخيم أصوات جميع النساء، وخاصة المعرضات لخطر التخلف عن الركب. ومن المهم الحفاظ على الزخم الذي نشهده، اتخاذ إجراءات عاجلة والالتزام بتمكين المرأة في استجابة لجائحة كورونا وما بعدها. وبصفتنا كالأمم المتحدة، سنواصل دعم الشركاء الوطنيين في تحقيق هذه الرؤية"، وأسهب "يمكننا جميعًا العمل على قدم المساواة".
وبدوره قال مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام السيد مهند البكري: "نعتز بهذه الشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة ونرحب بأية مبادرة تساهم في زيادة التوعية حول دور المرأة ومكانتها في الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية وفي مكافحة أي شكل من أشكال التمييز بحقها أو التقليل من شأنها وبالطبع الإساءة إليها. نحن، في الهيئة الملكية الأردنية للأفلام، حريصون على ترجمة هذا الموقف وهذه القناعات بنشاطات فعلية من شأنها أن تحدث تغييرا على أرض الواقع." وأضاف: "واللافت أن مكانة المرأة في القطاع المرئي والمسموع أفضل من غيره ونسبة اللواتي يعملن في مجال السينما والتلفزيون في المنطقة العربية مرتفعة مقارنة بسائر دول العالم.  ولا بدّ من الاشادة أيضاً بالعدد الملحوظ من المخرجات والمنتجات الأردنيات الناجحات والفنانات القديرات."
وتضمن الإفتتاح حلقة نقاشية بين الأجيال أدارتها المديرة الفنية غادة سابا حول تمكين المرأة وقيادتها في سياق جائحة كورونا وما بعدها من المنظور المهني للعاملين والعاملات في صناعة الإعلام. ، شارك في الحوار إلى جانب يارا أبو نعمة كل من الفنان أحمد سرور والمخرجة ميسون حبيدي.
وبدورها أشادت المديرة الفنية لأسبوع فيلم المرأة، السيدة غادة سابا بأن: "أسبوع فيلم المرأة بنسختة التاسعة ورغم الجائحة إلا أنه استطاع ان يلقى الضوء على جهود النساء خلال الكورونا. المرأة صانعة الأفلام وصانعة الأمن والسلام والقوية والتي تتحدى وهي قادرة على التحديات التي تواجهها. أسبوع فيلم المرأة من أهم المهرجانات التي تختص بنوع مميز من تقديم افلام تعنى بالنوع الاجتماعي والمرأة." وأضافت" "شكر خاص للهيئة الأمم المتحدة للمرأة والهيئة الملكية الأردنية للأفلام والشكر الكبير لسموالأميرة بسمة لرعايتها للأسبوع ودعمها المتواصل للمرأة."
اعتبارًا من ٨ آذار ٢٠٢١ ، ستقام عروض الأفلام عبر الإنترنت في تمام الساعة ٧ مساءً على منصات وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للهيئة الملكية الأردنية للأفلام. سيتم تنظيم عروض خاصة على مدار الأسبوع في مراكز الواحة التابعة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في مخيمي الأزرق والزعتري للاجئين واللاجئات. هذه المبادرة مدعومة من قبل سفارات أستراليا والبحرين وبلغاريا وكندا والمكسيك وهولندا ورومانيا وإسبانيا  وأوكرانيا، إضافة إلى المجلس الأعلى للمرأة البحريني ومعهد سرفانتيس. أما  الرعاة الإعلاميون الرسميون للحدث فهم إذاعة مزاج وبرنامج دنيا يا دنيا في تلفزيون رؤيا.  


الأردن

الأكثر قراءة

أحدث الأخبار