إن الحياة بها الكثير الذي يستحق أن تعيشي سعيدة من أجله فتوقفي عن إهدار حياتك الآن في الحزن أو الندم أو الإكتئاب .
1- توقفي عن التفكير السلبي :
ليس معنى أنك تتألمين الآن أنك ضعتي إلى الأبد .توقفي عن هذا التفكير و تذكري نعم المولى سبحانه و تعالى عليك و تحدثي عنها أكثر من تحدثك عن المآسي التي تمرين بها.
2- توقفي عن التفكير فيما كان لديك في الماضي :
الحياة لا تتوقف عند مرحلة معينة ، هي كلها مراحل تمرين بها ، توقفي عن التحصر على ما كان عندك و إبدئي التفكير الآن فيما تريدين وجوده في حياتك مستقبلاً.
3- توقفي عن التفكير في الأخطاء التي إرتكبتيها سابقاً :
إرتكبتي الكثير من الأخطاء ... أسأتي التصرف ...ندمتي ...هذه هي الحياة عزيزتي . فتوقفي عن التفكير في الأخطاء السابقة و لا تجعليها مبررات لمزيد من الحزن في حياتك ،فلقد إكتسبتي خبرة و نضجتي أكثر لذلك عليك بتطويع هذه الخبرات لتجعليها دافع لكِ لحياتك القادمة .
4- توقفي عن إنتظار السعادة من الآخرين :
إعلمي أن سعادتك ليست مرهونة بآراء الآخرين و توقعاتهم و لكن مرهونة بكيفية تفكيرك و إستيعابك لما يحدث حولك .أرفضي أن يفكر لك الآخرون ، يتحدثون عنك أو يقررون لكِ ، كوني أنت ذاتك و إصنعي تعريفك الخاص عن النجاح و السعادة .
5- توقفي عن لوم الآخرين :
توقفي عن لوم الآخرين فيما تمرين به من أحداث جسام، عندما تلومين الآخرين أو تلومي الظروف على ما تواجهين ، فإنك تنفي المسئولية عن نفسك . إبدأي في تحمل مسئولية نفسك و قراراتك و أخطائك و توقفي عن إختلاق الأعذار .
6- توقفي عن إنتقاد الآخرين :
إن النظرة الإنتقادية يأتي معها اللسان المغموس بالسم الزعاف ، و كما يقول المثل المصري " طباخ السم بيدوقه" . فإعلمي أن كثرة إنتقاد الآخرين تولد الشعور بعدم الرضا لك و للآخر ،لذلك توقفي عن رؤية و متابعة أخطاء الآخرين ،فحينما تنشغلي  بتنمية نفسك و تطوير ذاتك لن تجدي الوقت لإنتقاد الآخرين. واعتبري أن الحياة مرآة لك و أنك سوف تحصلين على افضل النتائج فقط عندما تبتسمين و تقبلي على الحياة بدون إنتقاد الآخر.
7- توقفي عن التشبه بالآخرين :
إن أهم تحدي ستواجهينه يوماً هو أن تكوني أنت نفسك ، لذلك توقفي عن التشبه بالآخرين ،توقفي عن التشبه بمن هي أجمل ، أو من هي أذكى ، أو من هي أصغر سناً  و لا تكوني نسخة مكررة من أحد آخر ، بل كوني أنت المثل الأعلى الذي يحتذى به ، كوني أنت النموذج الذي يريد الجميع التشبه به .